الأربعاء 30 يوليو 2014
آخر الأخبار
الرئيسية / أرشيف الكاتب: بوابة أيت اعتاب

أرشيف الكاتب: بوابة أيت اعتاب

يوم الثلاتاء اول ايام عيد الفطر, والبوابة تهنئ قرائها وزوارها .

B

ذكرت وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية  في بلاغ لها، أنها راقبت هلال شهر شوال لعام 1435 هجرية، بعد مغرب يوم الأحد 29 رمضان 1435 هجرية موافق 27 يوليوز 2014، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته، وعليه فإن شهر رمضان يكون قد استكمل الثلاثين يوما، وبذلك ... أكمل القراءة »

عاجل :العثور على ثلات جثث في بئر بايت بوكرام ايت اعتاب اقليم ازيلال.

انتشال جثث من بئر

حسب مصادر موثوقة ثم اليوم السبت 26 يوليوز انتشال ثلاتة جثث من بئر بدوار ايت بوكرام جماعة مولاي عيسى بن ادريس ايت اعتاب اقليم ازيلال من طرف رجال الدرك الملكي الذين انتقلوا الى عين المكان بعد ان وصلتهم اخبارية من عين المكان  ,حيث عثر السكان على الجثث طافية على مياه البئر  بعد اختفاء الام وابنتيها منذ يوم الاربعاء الماضي . ... أكمل القراءة »

استفسار عاجل من وزارة الداخلية لرئيس جماعة تاونزة اقليم ازيلال .

الجماعة القروية لتاونزة ايت اعتاب

وجهت المفتشية العامة لوزارة الداخلية استفسارا مستعجلا يضم جملة من التساؤلات لرئيس مجلس جماعة تاونزة اقليم ازيلال , وامهلته اسبوعا للرد عليه ينتهي يوم الاثنين 28 يوليوز الجاري حسب ما اكد مصدر موثوق للبوابة.   ومعلوم ان قضاة المفتشية العامة سبق لهم أن حلوا بمقر الجماعة و مكثوا بها خمسة أيام للتحقيق في اختلالات في التسيير و تدبير المشاريع و ... أكمل القراءة »

اولاد عياد :اعتقال عصابة تروج طوابع مخزنية مزورة.

FO TIMBRE

في يوم الخميس 24 يوليوز الجاري, تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية اولاد عياد إقليم الفقيه بن صالح من اعتقال ثلاث أفراد من بينهم مهاجر بالديار الإسبانية و حجز سيارته التي كانت تستعمل لتسويق طوابع مخزنية  مزورة من فئة 20 درهم . مصادرنا, أكدت أن أحد التجار بمركز اولاد عياد قام بإبلاغ رجال الدرك الملكي بالحدث بعدما زاره المهاجر بمتجره و ... أكمل القراءة »

الفقيه بن صالح :مسيرة تضامنية ضخمة مع الشعب الفلسطيني .

وقفة الفقيه بن صالح

بدعوة من التنسيقية المحلية لدعم القضية الفلسطينية بمدينة الفقيه بن صالح التي تضم مختلف الاطياف السياسية ,شارك مئات المواطنين من مختلف الاعمار رجال نساء اطفال  مساء اليوم الجمعة 25 يوليوز في مسيرة تضامنية ضخمة جابت شارع الحسن الثاني وسط المدينة , وقد ردد المتظاهرون عدة شعارات منددة بالعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ,ومواقف الانطمة العربية في سكوتها على الجرائم التي ... أكمل القراءة »

الجلابة البزيوية .. منتوج تقليدي مغربي أصيل يستدعي التطوير والحماية من التقليد+فيديو .

JELLABA BZIOUIA

تعتبر الجلابة البزيوية منتوجا تقليديا مغربيا أصيلا ذا حمولة ثقافية ما يستدعي تطويره وحمايته والمحافظة عليه من الاندثار والتقليد الذي يسيء إلى أصالته وجودته. ويرتبط اسم الجلابة البزيوية بمنطقة ابزو التابعة لإقليم أزيلال التي تنفرد بهذا المنتوج التقليدي المتميز بجودة عالية وإتقان في الصنع والذي بوأها مكانة عالية ومنحها صيتا واسعا على الصعيد الوطني، إذ تعود جذوره إلى قرون مضت، ... أكمل القراءة »

إعلان عن مبارة لتوظيف 245 مفتش شرطة و1400 حارس أمن .

POLICE CONCOR

تنظم المديرية العامة للامن الوطني يوم 21 شتنبر 2014 بالرباط والدار البيضاء والقنيطرة وكذا بمدن أخرى بالمملكة إذا استوجب ذلك عدد المترشحين مباريات خارجية لتوظيف شرطيين بمختلف الدرجات حسب المناصب المذكورة أسفله، ويحتفظ بـ 25% من المناصب لفائدة المترشحين من أبناء قدماء المقاومين ومكفولي الامة وقدماء العسكريين و المحاربين. ويجب على الراغب أو الراغبة في اجتياز المباراة المطلوبة أن يقدم ... أكمل القراءة »

افتتاح مطار بني ملال امام الملاحة الجوية , واستقبال اول طائرة من إيطاليا .

R A M

استقبل مطار بني ملال، الواقع على بعد ثمانية كيلومترات شمال- غرب المدينة ، أمس الاثنين ، أول طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية وعلى متنها حوالي مائة مسافر من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، قادمين من ميلانو بايطاليا لقضاء العطلة الصيفية بأرض الوطن. وبهذه المناسبة أشرف والي جهة تادلة أزيلال، عامل إقليم بني ملال السيد محمد فنيد والوفد المرافق له على ... أكمل القراءة »

وفاة عامل بناء ينحدر من ازيلال في ورش بمدينة الفنيدق .

وفاة عامل بناء

عثر صباح  الخميس 17 يوليوز على جثة عامل بناء بالورش الذي كان يعمل به، حيث فوجئ أحد زملاء الهالك بجثة زميله على الارض في الطابق الاول، ليسارع إلى إخبار السلطات التي حضرت إلى عين المكان وقامت بنقل الجثة لمستودع الاموات.   هذا وقد أمرت النيابة العامة بفتح تحقيق في النازلة لمعرفة أسباب الوفاة، في حين ذهبت التحقيقات الاولية إلى وفاة ... أكمل القراءة »