أخبار عاجلة
الرئيسية / أرشيف الكاتب: بوابة أيت اعتاب

أرشيف الكاتب: بوابة أيت اعتاب

شاب يلقى حتفه غرقا ببحيرة بين الويدان

غريق بين الويدان

لقي شاب عشية الاثنين 27 يوليوز 2015 حتفه نتيجه غرقه بسد بين الويدان باقليم ازيلال،وحسب موقع ازيلال برس الذي أورد الخبر ،فالشاب البالغ من العمر 19 سنة والمنحدر من ابن جرير كان في إجازة عند اسرته بسوق السبت ،قصد سد بين الويدان المعروف كوجهة سياحية بالمنطقة للإستجمام ،لكن الاقدار شاءت ان يموت غرقا بهدا السد . وقد تدخلت فرق الوقاية ... أكمل القراءة »

وزارة الداخلية تكشف عن عدد المرشحين لانتخابات الغرف المهنية

ELEC

أعلنت وزارة الداخلية عن انتهاء المدة المخصصة لإيداع الترشيحات برسم الاقتراع الخاص بانتخاب أعضاء الغرف المهنية المقرر إجراؤه يوم الجمعة 7 غشت 2015. وبلغ عدد الترشيحات الفردية ولوائح الترشيح المقدمة ما مجموعه 11.682 ترشيحا لملء 2179 مقعدا، أي بمعدل وطني يفوق 5 ترشيحات لكل مقعد. وقال بلاغ لوزارة الداخلية إن الترشيحات المودعة تتوزع بين غرف الفلاحة التي استقطبت 2156 ترشيحا أي ... أكمل القراءة »

القبض على مروج ل “الماحيا” خلال مهرجان ازيلال

MAHIYA

القت فرقة الدارجين التابعة لمصالح الامن باقليم ازيلال يومه الاثنين 27 يوليوز الجاري القبض على مروج لمسكر ماء الحياة “الماحيا” ،كان يروج بضاعته  ليلا بأحد الاحياء  ،وحسب موقع ازيلال 24 الذي نشر الخبر فقد ثم حجز عشرات اللترات المعبأة في الاكياس والمعدة للبيع ،وعند البحث والتقصي معه اعترف انه بصدد بيع هدا المسكر تزامنا مع انطلاق مهرجان ازيلال للفنون الشعبية ... أكمل القراءة »

هذه هي العناوين التي تصدرت صحف اليوم الاربعاء 29 يوليوز

SAHAFA

هذا عرض لأبرز ماتناولته الصحف المغربية الصادرة اليوم الاربعاء 29 يوليوز: * أخبار اليوم.: - المرصد المغربي للسجون يقدم تقريرا أسود عن وضعية السجون بالمغرب.. فقد دق المرصد المغربي لسجون نقوس الخطر بخصوص وضعية نزلاء المؤسسات السجنية في المغرب، والذين يقارب عددهم 75 ألفا من الذكور والإناث، 42.5 في المئة منهم سجناء احتياطيون. وسجل التقرير السنوي لسنة 2014 حول أوضع ... أكمل القراءة »

حقيبة مشبوهة قرب قناة ميدي1 بطنجة تخلق حالة دعر

VALISE

أفادت المديرية العامة للأمن الوطني بأن عملية تفتيش حقيبة مشبوهة ثم العثور عليها مهملة بالقرب من مقر المحطة الإذاعية ميدي 1 بمدينة طنجة، والتي باشرتها مصالح ولاية أمن طنجة، لم تسفر عن العثور على أية أشياء أو مواد مشبوهة. وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن هذه العملية التي استخدمت فيها فرقة من الكلاب البوليسية المدربة، لم تسفر عن العثور على ... أكمل القراءة »

إنطلاق النسخة السادسة لمهرجان فنون الاطلس بازيلال

مهرجان ازيلال 2015

اعطى عامل اقليم ازيلال السيد امحمد العطفاوي الاثنين 27 يوليوز الجاري شارة انطلاق النسخة السادسة لمهرجان فنون الاطلس بازيلال،تحت شعار “دور فنون الشعبية في صيانة ثقافة الجبل ” ،وتتخلل المهرجان معارض لعرض منتوجات الصناعة التقليدية،وسهرات فنية لمختلف المجموعات الموسيقية التي تتميز بها المنطقة ،وغيرها من الانشطة الفنية والاقتصادية والثقافية. يسدل الستار على المهرجان يومه الخميس 29 يوليوز الجاري . أكمل القراءة »

عناوين الصحف الوطنية الصادرة اليوم الثلاتاء 28 يوليوز

صحافة

هذه ابرز العناوين التي تصدرت صحف اليوم الثلاتاء 28 يوليوز الجاري : * الصباح.: - الأغلبية تتغزل في حزب العدالة والتنمية.. رشيد الطالبي العلمي، القيادي في حزب الحمامة، التمس من ابن كيران، خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الحادي عشر لشبيبة حزب العدالة والتنمية المنعقد بمراكش أول أمس الأحد، مد حزب التجمع الوطني للأحرار بآلية فن الخطابة والتواصل مع الجماهير الشعبيةº والسعيد ... أكمل القراءة »

الرجاء البيضاوي يواجه الاسماعيلي المصري في افتتاح دوري شمال افريقيا

RajaClubAthletic

أسفرت نتائج قرعة دوري شمال إفريقيا التي أجريت الاثنين 27 يوليوز الجاري ، بتونس، وحضرها محمد نصيري، ممثلا لفريق الرجاء الرياضي على البرنامج التالي، علما أن الدوري سيجرى على شكل بطولة مصغرة سيتوج فيها الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط، بطلال للدوري:   الجولة الأولى: 13-08-2015   مباراة الإفتتاح:   الساعة 18:30   هلال بنغازي – النادي الإفريقي   ... أكمل القراءة »

أول عملية إستئصال للمرارة بالمنظار الطبي على صعيد جهة تادلة ازيلال

منظار طبي

نجح فريق طبي بالمستشفى الإقليمي بأزيلال بأول عملية استئصال المرارة ( الحويصلة الصفراوية ) بالمنظار، على صعيد جهة تادلة أزيلال لسيدة تعاني من إلتهاب حاد في البطن …   وفي هذا الصدد ، يقول ذ.  يونس لقزيز مدير مستشفى الأطلس الكبير المتوسط  ، يستطيع الطبيب أن يقوم  باستئصال المرارة بالمنظارـــ  عكس العمليات التقليدية ــــ  عن طريق اجراء فتحة صغيرة  ــ أو ثلاثة ــ ... أكمل القراءة »

وزارة الداخلية تؤجل انطلاق البطولة الاحترافية الى مابعد الانتخابات

BOTOLA

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تأجيل انطلاق النسخة الخامسة من البطولة الاحترافية إلى 11 شتنبر المقبل، بطلب من وزارة الداخلية. وذلك لتزامن رابع شتنبر الذي كان مقررا لإجراء مباريات الدورة الأولى مع الانتخابات الجماعية، وهو ما شأنه أن يصعب مهمة السلطات الأمنية في تأمين المباريات وكذا الاستحقاق الانتخابي. واضطرت الجامعة إلى الرضوخ إلى طلب وزارة الداخلية وعمدت إلى تأجيل ... أكمل القراءة »