أخبار عاجلة
الرئيسية / مقالات (صفحة 8)

مقالات

مستقبل الفلاحة بايت اعتاب

يقول المثل الإغريقي :الفلاحة هي ام الفنون ,عندما تكون مسيرة بشكل جيد ,باقي الفنون تزدهر ,ولكن اذا ما تم اهمالها فان باقي الفنون تتاخر سواء في الارض او في البحر. تعتبر الفلاحة في المغرب عصب الاقتصاد الوطني تساهم ب 20%من الناتخ الداخلي الخام ,وتشغل 4 ملايين من اليد العاملة النشيطة اي 50%من فرص الشغل .وقد ارتيطت الفلاحة مند الاستقلال برحمة ... أكمل القراءة »

أيت عتاب في أسطر،،

نبذة تاريخية: تدل الكثير من الإشارات التاريخية والقرائن على أن الموقع الجغرافي الذي يحمل اليوم اسم أيت عتاب كان آهلا بالسكان منذ العصور القديمة وبالتحديد قبل دخول الإسلام إلى المنطقة في القرن الأول للهجرة. غير أن ذلك الموقع لم يكن وقتئذ معروفا باسم أيت عتاب بل كان يشكل جزءا من منطقة شاسعة يطلق عليها اسم صنهاجة. وقد احتفظت بهذا الإسم ... أكمل القراءة »