أخبار عاجلة

سياسة

جديد :النص الكامل لمسودة مشروع القانون التنظيمي للجهة

الجهوية

في اطار حق المواطنين في المعلومة تضع بوابة ايت اعتاب مسودة مشروع القانون التنظيمي للجهة وهو كما يلي : قسم تمهيدي   مبادئ ومقتضيات عامة   المادة 90   يقرر مجلس الجهة في القضايا المتعلقة بالتعاون والشراكة ولاسيما:   ـ إحداث شركات التنمية الجهوية المشار إليها في المادة 148 بعده أو المساهمة في رأسمالها أو تغيير غرضها أو الزيادة في ... أكمل القراءة »

عاجل :انتخاب رشيد الطالبي العلمي لرئاسة مجلس النواب المغربي

رشيد الطالبي العلمي

انتخب اليوم الجمعة 11 ابريل 2014 بمقر مجلس النواب السيد رشيد الطالبي العلمي من حزب التجمع الوطني للاحرار لرئاسة مجلس النواب المغربي ,اي  المنصب الثالت في الدولة المغربية بعد جلالة الملك ورئيس الحكومة ,وجاء انتخابه بعد صراع كبير مع ممثل حزب الاستقلال والمعارضة الرئيس السابق كريم غلاب , وجاء فوزه ب225 صوت مقابل 145 لمنافسه . هده نبدة عن رئيس ... أكمل القراءة »

زيارة الملك محمد السادس لواشنطن صفحة جديدة في العلاقات المغربية الامريكية ,وامريكا تعتبر مقترح الحكم الداتي جدي وواقعي وذي مصداقية+نص البيان

لقاء الملك محمد السادس مع باراك اوباما

في ما يلي نص البيان المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المغربية، الذي صدر في أعقاب لقاء القمة بين الرئيس الأمريكي السيد باراك أوباما و صاحب الجلالة الملك محمد السادس، اليوم الجمعة 22 نونبر 2013 في البيت الأبيض.    ” خلال لقائها اليوم بالبيت الأبيض، أكد الرئيس باراك أوباما و صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من جديد، على الشراكة المتينة ... أكمل القراءة »

بنكيران يختار التصعيد ويصف شباط ب”البيدق” ومن يحركونه ب”الشياطين”+فيديو

بنكيران

هكدا عنونت جريدة “اخبار اليوم” الصادرة اليوم الاتنين 01 يوليوز على صدر صفحتها الاولى ,مؤكدة ان بن كيران اختار التصعيد في مواجهة خضمه حميد شباط بما يؤكد ان الطرفين يتجهان نحو القطيعة ,كلمة قوية القاها رئيس الحكومة يوم امس الاحد بالرباط في لقاء رؤساء الجماعات التي يسيرها حزب العدالة والتنمية ,حيث هاجم بشكل صريح من يحيكون المؤامرات ضد تجربته الحكومية ... أكمل القراءة »

شباط يكشف في الداخلة قرب استقباله من طرف الملك.+فيديو

بنكيران+شباط

اكد حميد شباط أمين عام حزب الإستقلال مرة اخرى قرب لقائه بالملك، وسبق ان قال انه سيلتقيه الاسبوع المقبل,ودكر حميد شباط الدي كان يتحدث في لقاء صحفي على هامش المهرجان التواصلي الدي نظمه حزب الاستقلال بمدينة الداخلة ,بانه سيستقبل الاسبوع المقبل من طرف الملك محمد السادس ليعرض امامه مدكرة الحزب التي تشرح دواعي الانسحاب من الائتلاف الحكومي الدي اتخده المجلس ... أكمل القراءة »

رد فعل جزائري قوي على تصريحات شباط اعتبر فيها تندوف وكولومب بشار أراض مغربية

حميد شباط

لا تشهد العلاقات المغربية-الجزائرية أي مؤشر على الانتقال نحو الانفراج وتسجل بشكل مستمر عوامل توتر، وآخرها ما ترتب من ردود عنيفة دبلوماسيا في الجزائر على تصريحات الأمين العام لحزب الاستقلال حميد شباط حول مطالبة الجزائر بإعادة أراض اعتبرها “محتلة من الجزائر”. وكان شباط قد أكد في تصريحات للقناة الثانية هذه الأيام وكذلك يوم فاتح مايو أن الجزائر دولة مستعمرة لأراض ... أكمل القراءة »

اليوسفي يخرج عن صمته ويصف الاوضاع السياسية في البلاد ب”الخطيرةوغير المريحة”

MAR-LIBAN-MAROC

كتبت جريدة “اخبار اليوم ” في عددها الصادر اليوم 02 ماي وعلى صدر صفحتها الاولى خبرا تنقل فيه ماجرى في اللقاء الدي جرى في بيت الاستاد عبد الرحمان اليوسفي الكاتب الاول الاسبق لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشغبية خلال زيارة وفد من الحزب,وخلال اللقاء استمع عبد الرحمان اليوسفي الدي كان برفقة زوجته الى كلمة القاها ادريس لشكر شدد من خلالها على ... أكمل القراءة »

عطْوَان: المغربُ انحنَى أمامَ “الربيع العربِي” لكن تنازلاته غير كافيَة

abdelbariatwan_482198809

نور الدين لشهب الثلاثاء 30 أبريل 2013 00:35 أعربَ الإعَلامِيُّ والكاتبُ الفلسطينِي، عبد البارِي عطوان، عن إعجابهِ بالموقفِ المغربي، حينَ ألغَى المناورات مع الولاياتِ المتحدة، عقبَ تقديم الإدارة الأمريكيَّة قراراً لأجل توسيع مهام بعثة المينُورسُو لتشملَ مراقبَة حقوق الإنسان، واصفاً إياهُ بالرجولِي والمعزز لاستقلال القرار. مدير صحيفة “القدس العربِي”، أردفَ فِي حوارٍ مطول مع هسبريس بلندن، أنَّ المغربَ انحنَى أمامَ ... أكمل القراءة »

الملك محمد السادس يبعث برقية الى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة

محمد السادس وبوتفليقة

بعث الملك محمد السادس برقية إلى الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة على اثر إصابته بوعكة صحية٬ توجه على إثرها إلى الديار الفرنسية٬ قصد إجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة.  وأعرب الملك في هذه البرقية عن مشاعر تعاطفه وانشغاله بما ألم بالرئيس الجزائري٬ داعيا الله العلي القدير أن يعجل بشفاء الرئيس الجزائري٬ ويسبغ عليه أردية الصحة وتمام العافية٬ ويشمله برعايته الربانية٬” حتى ... أكمل القراءة »