أخبار عاجلة
الرئيسية / جـهـوي / أخـبـار جهوية / الطبقة العاملة ببني ملال تحتفي بعيدها السنوي في أجواء مشحونة تنذر بمستقبل قاتم
الطبقة العاملة ببني ملال تحتفي بعيدها السنوي في أجواء مشحونة تنذر بمستقبل قاتم

الطبقة العاملة ببني ملال تحتفي بعيدها السنوي في أجواء مشحونة تنذر بمستقبل قاتم

كمال إكليان، بني ملال

خلدت الطبقة العاملة، ومعها الكونفدرالية الديموقراطية للشغل ببني ملال عيدها السنوي فاتح ماي 2013، في أجواء مشحونة تنذر بمستقبل قاتم. وفي نفس السياق نظمت مسيرة احتجاجية عبرت أكبر الشوارع في المدينة، حيث تجمع العمال والعاملات أمام مقر ال (ك.د.ش) بالقرب من المحطة الطرقية، قبل أن تنطلق المسيرة صوب شارع أبي العلاء، وشارع المتنبي ثم الحسن الثاني، مرورا بشارع محمد الخامس، قبل أن يصل الموكب إلى نقطة الإختتام بالقرب من المحطة الطرقية.

وتميزت بداية المسيرة بإلقاء كلمة للكاتب العام للكونفدرالية الديموقراطية للشغل ببني ملال، تطرق من خلالها إلى المشاكل الكبيرة والكثيرة التي تتخبط فيها الجهة عامة وبني ملال خاصة، حيث طالب بفتح تحقيق حول تفويت المجلس البلدي للمدينة للأراضي التي تم فيه تشييد كل من مرجان والضحى، كما أشار إلى المنطقة الصناعية التي تعيش حسب قوله في أزمة تدبير وعشوائية، مما يضع صحة المواطنين على المحك، وفي نفس الإطار طالب بإجراء تحقيق مع مقتصدة الحي الجامعي لبني ملال، التي اعتبرها أنها استغلت غياب المدير لتنصب نفسها في مكانه وتتمتع بجميع الامتيازات دون مراقبة. هذا إضافة إلى المشاكل التي يعاني منها قطاع التعليم والصحة وغيرهما.

وتجدر الإشارة أن عيد الشغل لهذه السنة يحل في ظروف خاصة يميزها الارتباك الحاصل في الحكومة، مما جعل أغلب شعارات هذه المسيرة تندد بفشل الحكومة في تدبير قضايا الشغيلة المغربية، والتملص من مسؤولياتها تجاههم.

Print Friendly

عن آيت اعتاب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *