أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / أحداث جارية / مجموعة مدارس أغبالو ايت طوطس بيان ادانة واستنكار
مجموعة مدارس أغبالو ايت طوطس بيان ادانة واستنكار

مجموعة مدارس أغبالو ايت طوطس بيان ادانة واستنكار

في اطار انفتاحها على الرأي والرأي الاخر توصلت  بوابة ايت اعتاب بيان ادانة واستنكار من الاطر التربوية لمجموعة مدارس اغبالو ايت طوطس ورئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ ننشره كما توصلنا به :
م/م اغبالو ايت طوطس بيــــــان إدانـــة واستنكــــار ايت اعتاب : 25/12/2014
نحن الأطر الإدارية والتربوية لم/م اغبالو ايت طوطس نيابة أزيلال ورئيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ ندين وبشدة ما يقوم به المستشار الجماعي لايت امعلا التابعة للمجموعة من حملة سابقة لأوانها ،وقد تجاوز الحد في التطاول على المؤسسة التعليمية وهذا ذأبه منذ سنوات ،ولذا نطالب الجهات المسؤولة بالتدخل، فقد استفحل الوضع ولن نبق مكتوفي الأيدي، كما نستنكر الاتهامات الملفقة لأستاذ من الفرعية وكذا الطباخة ، وندعو كل مسؤول وكل منبر إعلامي للوقوف على الحقائق ، ونرفع التحدي ، أهؤلاء هم شركاء المدرسة ؟ ألم يعتبروا بالإصلاحات والتأهيل عبر الشراكات التي أنجزنا ؟ ونرد بقوة على ما جاء في البيان ببعض المنابر الإعلامية (hibapress) :
– 1 : – يشهد المدير الحالي و المديران السابقان بطيبوبة الأستاذ المتهم وحسن أخلاقه، وبجودة الخدمات التي تقدمها الطباخة لمدة 10 سنوات،عكس المستشار المحرض ضد المدرسة سارق بوطاكاز عندما كان مكلفا بالمطعم + خروقات أخرى
- 2 : – ضبط الأستاذ والطباخة متلبسين بالمراحيض !! متى كان هذا الأمر؟ و لماذا لم يحتج الناس في حينه ؟ وعن أية مرافق صحية تتكلمون ؟ وأين توجد ؟
- 3 : – جمعية الآباء هي ضد ما جرى، ولم تهيء للاحتجاج ولم تشارك فيه، ووقعت معنا في محضر بهذا الشأن مع اللجنة التي تكلفت بفض النزاع
- 4 : – اتهام المدير بالعنصرية ! أصوله عربية وأمازيغية ، ومتفان في الانفتاح وخدمته لمدرسة الجبل فريدة (عاينوا الواقع)
- 5 : – وفي لقاء 29 شتنبر 2014، طالب المستشار بإبدال الطباخة بدعوى عدم جودة الخدمة وهذا غير صحيح ، وبعد نقاش طويل اتهم المدرسة بالدعارة في شهر غشت ! من المتهم ؟
- 6 : – اعترض سبيل التلاميذ ، اتخذنا الإجراءات وحضر السيد القائد إلى عين المكان وبلغ الجهات العليا، وأنجز محضر لدى الدرك المحلي
- 7 : – تريتنا وأوقفنا المتابعة وأرسل من يتدخل للصلح : صهره، ومستشار محترم معه ،ورئيس جمعية الآباء، و إطار مسؤول في العلوم السياسية بالرباط…
- 8 : – حضرت لجنة للتقصي في 25/10/2014 برئاسة السيد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال وفعــلا هدأ الوضع، واستمرت الدراسة إلى 19 دجنبر2014 ،ثم بدأ المستشار مناوراته ، وعبأ أتباعه وثلة من أبنائهم للاحتجاج أمام عمالة أزيلال ،
- 9 : – انعقد اجتماع بمقر قيادة ايت اعتاب يوم 17/12/2014 مثلته لجنة (القيادة+الجماعة+جمعية الآباء+مجلس التدبير+ومجموعة الممارسات المهنية) وثم تحرير محضر اتفق الجميع فيه على الاحتفاظ بالطباخة (خدمة 10 سنوات) لعدم وجود داع لعزلها .
بعد هذه الاتهامات وعرقلة سير الدراسة ، فموعدنا المحكمة ومن أراد الحقيقة نحن في انتظاره
عن الأطر الإدارية والتربوية

Print Friendly

عن sherif seddati

الشريف السداتي مدون صحفي

2 تعليقات

  1. م/م أغبالو ايت طوطس / بيــــان استنكــاري 2014دجنبر 26 : أيت امعلا
    أساتذة فرعية أيت امعلا
    على إثر ما تعيشه فرعية ايت امعلا التابعة لمجموعة مدارس أغبالو أيت طوطس, نيابة أزيلال, من ارتباك ملحوظ في السير العادي للدراسة, منذ الدخول المدرسي الحالي بسبب المنع شبه الجماعي المتكرر للتلاميذ من الالتحاق بمكانهم الطبيعي, الذي هو المدرسة, وذلك من طرف أشخاص بالبلدة لأجل مزايدات سياسية ليس إلا.
    و بعد الوقوف على الهجوم الذي يتعرض له الأستاذ (ع‘ط) من طرف جهات تكن الحقد و الكراهية لرجال ونساء التعليم.
    و بعد استحضار حيثيات بعض المقالات الصحفية الإلكترونية المغرضة , مدفوعة الثمن, التي جعلت من فرعية ايت امعلا مادة دسمة لها.
    فقد عقدت هيئة التدريس بالمؤسسة المذكورة ,اجتماعا تدارس خلاله الأساتذة حيثيات هذه الأحداث ودوافعها ومآلاتها,وسجلوا ما يلي:
    + شجبهم الشديد لجعل التلميذ رهينة للصراعات التافهة وأسيرا للمصالح الشخصية الضيقة.
    + استنكارهم القوي منع التلاميذ من الالتحاق بالمدرسة من طرف بعض الأشخاص عبر التهديد و الوعيد مما حال دون استفادة التلاميذ من المئات من حصصهم الدراسية .
    + تضامنهم المطلق مع زميلهم في العمل(ع,ط) .
    + تنديدهم جعل المدرسة موضوعا للصراعات السياسوية و الحملات الإنتخابوية.
    + مطالبتهم كل المتدخلين في الشأن التربوي,العمل على وضع حد للهجوم القذر الذي تتعرض له المؤسسة ,ورد الاعتبار لها ,مع تحميلهم مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع مستقبلا.
    + مطالبة السلطات المختصة بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لهذه السلوكات و التصرفات اللامسؤولة.
    +نهيب بموقع هبة بريس أن يتحرى المصداقية في نشر التعاليق التي تمس بكرامة رجل التعليم,وتضرب في العمق مصداقية المدرسة العمومية.
    إن هيئة التدريس بمجموعة مدارس أغبالو أيت طوطس ,إذ تجعل مصلحة التلميذ و حقه في التحصيل و التعلم فوق كل اعتبار ,فإنها تدعو كل من فعاليات المجتمع المدني و الجمعيات الحقوقية و الهيئات النقابية إلى التدخل لتحرير تلاميذ فرعية ايت امعلا من أسر الصراعات العمياء و المصالح الضيقة.
    كما تحتفظ لنفسها بالحق في اتخاذ الخطوات الملائمة الكفيلة لرد الاعتبار للمؤسسة.

  2. hna ma3adna ta3lim hna bgina lajna khasa tji tchuf lina had talamid wach 9arin khosousan lm3alam machi mo3lim 3issam ettaybi had linsan ikhraj lina man madaris nta3n awla ndiro 9anoun idina hna mabginach monkar li bga monkar idih ldaro hna fdawlat l7a9 ol9anoun

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *