أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / أحداث جارية / تاونزة:القناة الثانية تستعرض معاناة الفتاة القروية مع الهدر المدرسي والحق في التمدرس +فيديو .
تاونزة:القناة الثانية تستعرض معاناة الفتاة القروية مع الهدر المدرسي والحق في التمدرس +فيديو .

تاونزة:القناة الثانية تستعرض معاناة الفتاة القروية مع الهدر المدرسي والحق في التمدرس +فيديو .

استعرضت  القناة الثانية 2M في نشرتها المسائية ليوم السبت 07 مارس 2015 ضمن ربورتاج مصور من جماعة تاونزة ,واقع الفتاة القروية بها  كنموذج ,حول حق الفتاة القروية في التمدرس ,من خلال زيارة ميدانية لاعدادية ابن الهيثم ,ومايسمى دار الطالبة التي تستقبل ثلة من التلميذات “المحظوظات ” ,في ظل غياب وسائل النقل المدرسي بحكم شساعة الجماعة , وبعد المؤسسات التعليمية على التلميذات بالخصوص والتلاميذ بصفة عامة ,وقد أخدت اراء فتيات من تاونزة التي استعرضن الصعوبات التي تواجههن من خلال غياب النقل المدرسي وغياب منشئات دور الرعاية الاجتماعية ,مما يدفع الكثير منهن الى الانقطاع عن الدراسة وخاصة بعد ان تتجاوز الفتاة المستوى الابتدائي الى الاعدادي ,ااما الانتقال الى المستوى الثانوي فهو من باب الحلم .
من جانبه تعهد رئيس المجلس لجماعة تاونزة بتخصيص 20 مليون سنتيم لتوفير النقل المدرسي من خلال توفير عربتين للنقل المدرسي ,كما اشار الى بداية الاشغال في دار الطالبة بتاونزة وفق المعايير المعمول بها لاستقبال الفتيات ضمن ظروف مريحة ,وبالتالي القضاء على شبح الهدر المدرسي ,وتمكين الفتاة القروية التاونزاوية من استكمال دراستها .

تلميذات تاونزة

Print Friendly

عن sherif seddati

الشريف السداتي مدون صحفي

2 تعليقات

  1. لقد ورد في المقال الذي أشار أن القناة الثانية قامت بزيارة ميدانية لاعدادية ابن الهيثم بتاونزة ؛ هذا أمرغير صحيح بثاتا بل اكتفى الطاقم باستجواب بعض الفتيات خارج المؤسسة و لم يتصل ابدا بالإدارة التربوية للاعدادية .
    حسب المقال فمبادرة السيد رئيس الجماعة القروية المرتبطة بالنقل المدرسي أمر يفرض نفسه وسابقة بتراب الجماعة بالنسبة للشأن التربوي.

  2. بوابة أيت اعتاب

    شكرا سي عمر على التصحيح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *