أخبار عاجلة
الرئيسية / محلي / أحداث جارية / صحة المواطنين في خطر ،هل ستعجل المصالح المختصة في تعين طبيب بيطري بايت اعتاب ؟
صحة المواطنين في خطر ،هل ستعجل المصالح المختصة في تعين طبيب بيطري بايت اعتاب ؟

صحة المواطنين في خطر ،هل ستعجل المصالح المختصة في تعين طبيب بيطري بايت اعتاب ؟

ثم عشية الاربعاء 22 يوليوز الجاري القضاء على الكلب المسعور الذي روع ايت اعتاب وخلف 6 ضحايا بعد ان عضهم في كل من من ايت طوطس اوايمنتغوني ،وقد تجندت الساكنة وخاصة شباب ايت طوطس للقضاء على هذا الكلب المسعور بعد أن خلف موجة من الرعب.
وتعيش قيادة ايت اعتاب باقليم ازيلال  ومختلف جماعاتها الثلاتة مولاي عيسى بن ادريس وتاونزة وتيسقي على ايقاع ارتفاع أعداد الحيوانات المصابة بداء السعار ،حيث خلفت هده الحيوانات وخاصة الكلاب الضالة المسعورة عدة ضحايا لعل ابرزها مقتل طفل صغير ينحدر من ايت ماحي خلال الاسابيع القليلة الماضية ،كما اصيب ايضا عدد من المواطنين بكل ايت وواستر ،والسدات واخيرا ايت طوطس  وايمنتغوني .
ويعود انتشار هده الامراض الى غياب حملات التلقيح البيطرية لهده الحيوانات وخاصة الاليفة منها ،وعدم تكثيف حملات التمشيط لقتل الكلاب الضالة التي تتكاثر بشكل مخيف في مركز ايت اعتاب حيث توجد مزبلة وسط السوق الاسبوعي اظافة الى المجزرة .
هدا دون إغفال دور المصالح البيطرية وغياب طبيب بيطري بايت اعتاب منذ أكثر من 10 سنوات بعد تقاعد الطبيب السابق ،ترى هل ستعجل هده الاستعجل مثل هده الحالات التي تهدد حياة المواطنين في تعيين طبيب بيطري بايت اعتاب أم ان حياة وصحة المواطنين لاتساوي شيء عند المسؤولين ؟؟؟

صور للكلب المسعور الذي ثم القضاء عليه وحرقه من طرف المواطنين بايت طوطس
kalbe mas3or kalba

Print Friendly

عن sherif seddati

الشريف السداتي مدون صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *