أخبار عاجلة
الرئيسية / وطـنـي / سنة سجنا نافذا لرئيس جماعة أطاح به الرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة
سنة سجنا نافذا لرئيس جماعة أطاح به الرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة

سنة سجنا نافذا لرئيس جماعة أطاح به الرقم الأخضر للتبليغ عن الرشوة

آخذت ابتدائية مكناس،  الثلاثاء 04 غشت 2015، رئيس جماعة الدخيسة القروية التابعة لمكناس بتهمة تلقي رسوة، وأدانته بسنة سجنا نافذا.
وكان المدان، المحسوب على الحركة الشعبية، قد أوقف يوليوز الماضي بعد أن جرى التبليغ عنه من طرف مقاول، عن طريق الرقم الأخضر الذي أطلقته وزارة العدل للتبليغ عن المرتشين، بحيث طلب رئيس الجماعة رشوة من المبلِّغ لأجل تيسير مساطر إدارية تخص صفقة عمومية، فقامت السلطات الأمنية، بتنسيق مع وزارة العدل، بإجراءاتها لضبط المشتبه فيه في حالة تلبس.
وبلغت قيمة المبلغ الذي تلقاه رئيس الجماعة الموقوف 10 آلاف درهم، واعتقل المعني بالأمر في الحين قبل أن يجري التحقيق معه وتقديمه للمحاكمة.
وكانت وزارة العدل أطلقت، قبل أشهر رقما أخضر، فاسحة المجال أمام المواطنين للتبليغ عن كل المرتشين حتى تتخذ السلطات المتعين بشأنهم، وبفضله تم ضبط عدد من المشتبه فيهم الذين يجري التحقيق معهم بشأن ما نسب إليهم، بمن فيهم عون سلطة وموظف بمكتب الصرف، فضلا عن عدد من التحقيقات التي فتحت بناء على تبليغات تلقتها وزارة العدل عن طريق الرقم، وينتظر أن تسقط العديد من المرتشين حال التأكد مما نسب إليهم.

عن :اليوم 24

Print Friendly

عن sherif seddati

الشريف السداتي مدون صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *