أخبار عاجلة
الرئيسية / وطـنـي / النتائج النهائية لانتخابات الغرف المهنية وطنيا وبجهة بني ملال خنيفرة
النتائج النهائية لانتخابات الغرف المهنية وطنيا وبجهة بني ملال خنيفرة

النتائج النهائية لانتخابات الغرف المهنية وطنيا وبجهة بني ملال خنيفرة

أعلنت وزارة الداخلية عن النتائج النهائية لانتخابات التجديد العام للغرف المهنية في افق انتخاب اعضاء مجلس المستشارين، والتي جرت يوم أمس، لتسمية أعضاء الغرف الفلاحية وغرف التجارة والصناعة والخدمات وغرف الصناعة التقليدية وغرف الصيد البحري،طبقا لأحكام القانون المتعلق بمدونة الانتخابات.

وذكرت الوزراة، حسب  بلاغ نقلته وكالة المغرب العربي للانباء  ، أن النسبة النهائية للمشاركة قد وصلت إلى 43%، بزيادة 3% عن آخر نسبة سجلت ضمن موعد مماثلة كان قبل ست سنوات.. وزادت توزيع المقاعد الذي تعلن عنه يستند إلى النتائج التي تم الإعلان عنها وفقا لأحكام مدونة الانتخابات من طرف مكاتب التصويت، وذلك في انتظار تأكيدها من طرف لجان الإحصاء التي يترأسها القضاة.

وجاء جزب الاصالة والمعاصرة في الصدارة بفوزه ب408 مقعد ـمتبوعا بحزب الاستقلال بفوزه ب351 مقعد ،ثم ثلاه حزب التجمع الوطني للاحرار ب326 مقعدا وفي المرتبة الرابعة حزب الحركة الشعبية 202 مقعد ،ليليه حزب العدالة والتنمية ب196 مقعد ،ثم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ب163 مقعد والجدول اسفله يوضح عدد المقاعد والنسبة التي فاز بها كل حزب على حدة :
نتيجة نهائية لانتخابات الغرف المهنية

وعلى صعيد جهة خنيفرة بني ملال فكانت النتائج على الشكل التالي في الغرفة الفلاحية :
غرفة الفلاحة بجهة تادلة

فيما جاءت النتائج في غرفة التجارة والصناعة والخدمات بها على الشكل التالي :

غرفة التجارة والخدمات

فيما نتائج غرفة الصناعة التقليدية بجهة خنيفرة بني ملال جاءت على الشكل التالي :

غرفة الصناعة التقليدية

Print Friendly

عن sherif seddati

الشريف السداتي مدون صحفي

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Current day month ye@r *